سلبيات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

سلبيات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة
المحتويات
[lwptoc]

مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

سلبيات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تم التخطيط لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بعناية ودقة فائقة،. بحيث لا يحتوي على أي سلبيات، وتسعى الشركة المالكة للمشروع على جعل العاصمة الإدارية حلم كل شخص. يريد اقتناء وحدة سكنية أو تجارية في مكان متكامل الخدمات والمرافق، فمنذ التخطيط لبناء هذا المشروع حرصت الحكومة المصرية. على توفير مدينة شاملة تتناسب مع العاصمة المصرية.

تفاصيل العاصمة الإدارية الجديدة

سلبيات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

  • هناك انتقادات كثيرة لأسعار الوحدات السكنية والتجارية بالعاصمة الإدارية ،. والتي يصفونها بأنها مبالغ فيها للغاية.
  • وعندما نقارن تلك التكلفة مع تكلفة المدفوعة لبناء هذه الوحدات نجد أن سعرها مناسباً للغاية.
  • والبعض ينتقد عدم وجود، حركة المرور والمواصلات ولكن الحكومة تعمل جاهدة حالياً لتوفير شبكة طرق كبيرة لتسهيل انتقال المواطنين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عيوب امتلاك وحدة سكنية في العاصمة الإدارية

وفرت وزارة الإسكان في الفترة الأخيرة 2000 وحدة سكنية من أصل 35 ألف وحدة، وهي الخطوة الأولى. لحجز السكن في العاصمة الإدارية الجديدة، كما أصدرت الوزارة دليل اشتراطي صدم الكثير من المواطنين،. حيث تم إرفاق الشروط العقارية على النحو التالي:

  • هذا التخصيص شخصي ولا يسمح بالتصرف في الوحدة بأي طريقة سواء كان ناقل أو مقصور. على الملكية إلا بعد الحصول على إذن كتابي من السلطة المختصة ويكون السعر الإجمالي للوحدة .وفقا للوائح العقارات بالهيئة يتم دفع الرسم المقرر والبالغ 7٪ من اجمالي السعر (السعر 000 دولار) مليون جنيه بعد خصم قيمة الفائدة.
  • إذا خالف المستفيد شروط الحجز أو فشل مقدم الطلب المحجوز والوحدة المخصصة للوحدة. في إكمال 10٪ من الدفع، و 1٪ من الرسوم الإدارية و 0٪ من مدفوعات مجلس الإدارة، يمكن إلغاء تحويل المستفيد.
  • إلغاء التحويل أو التصرف في الوحدة إذا تم التصرف في الوحدة دون موافقة مسبقة من السلطة المختصة. أو وكالة المدينة ذات الصلة، أو لم يتم توقيع إيصال الوحدة واستلامه في التاريخ المحدد .
  • إذا قام الشخص الحاجز للوحدة بالتصرف في الوحدة دون علم المختصين يكون لديهم الحق .في إلغاء ملكية الوحدة منه.
  • بالرغم من أن الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة لا تتمتع بجميع المزايا المذكورة أعلاه،. وهذه المزايا تحتاج إلى دفع 5٪ رسوم صيانة، إلا أن المشكلة تقتصر على تركيب الكاميرات في كل مبنى ومدخل مصعد.
  • لا تكمن المشكلة في هذه العوامل السلبية فقط، فعلى الرغم من كونها عاصمة جديدة. وبها مساحة صحراوية شاسعة، إلا أن المنزل لا يوفر جراجًا لجميع السكان ، باستثناء أن عدم وجود أسوار سيؤدي. إلى “إيقاف” السكان لسياراتهم على شارع، مما يسهل سرقة السيارة، ومع مرور الوقت يتفاجأ الكثير من الراغبين بحجز. المشروع لأن الجراج مكان يجب حجزه أولاً، والجراج 60 ألف جنيه.

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

لا يقتصر حديثنا على سلبيات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بل يوجد هناك مميزات

ايضاً.

  • تم إنشاء مولدات قادرة على توليد ما يصل إلى 4800 وات من الطاقة العالية.
  • بالإضافة إلى إنشاء خط إنتاج للطاقة الكهربائية لزيادة الطاقة الكهربائية في مشاريع الإنشاءات الرأسمالية، والتي وصلت إلى 500 ميغاواط وتجاوزت أطوال 40 ألف.
  • تم إنشاء خط إنتاج مسئول عن إنتاج الكهرباء من العاصمة بمنطقة زهراء المعادي على مسافة 30 كيلو متراً وتم إنتاج ما يعادل 4500 طن من الكهرباء بطول 30 كيلو متر.
  • هذه المشاريع هي المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية، وقد تم الانتهاء من المشروع. في 13 أكتوبر 2017 ومازال قيد التنفيذ، وسيتم إنشاء العديد من المشاريع المتطورة بالعاصمة خلال الأيام القليلة الماضية،. وستكون من  أفضل الأماكن التي تحتوي على العديد من المباني الفخمة بسبب توفير الطاقة.

حول العاصمة الإدارية الجديدة

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المشروعات القومية التي تخطط الحكومة لتنفيذها في المستقبل،. وتعتبر العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المدن للجيل الرابع في مصر، تتعاون مع الذكاء الاصطناعي. لتزويد سكان المدينة بإمكانية الوصول إلى جميع الخدمات من خلال أجهزتها المحمولة الخاصة، وتخطط لنقل جميع المقار الحكومية .والمؤسسات الكبرى والشركات الأكثر أهمية إلى العاصمة الإدارية الجديدة بعد اكتمال البناء.

  • مسجد الفتاح العليم: يعتبر هذا المبنى من أكبر المساجد في العالم. إنه في موقع استراتيجي رائع .تبلغ مساحته 106 فدان، طرازه المعماري فريد وفريد ​​من نوعه، حيث يحتوي على 4 مآذن و 21 قبة.
  • كاتدرائية ميلاد المسيح: أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط ، تغطي مساحة 7500 متر مربع ، .بها كنيسة تتسع لـ 1000 مواطن، بالإضافة إلى قاعة الاستقبال وغرف الاجتماعات والمكاتب الإدارية، فهي تحتوي. أيضًا على فناء رئيسي ومبنى مقر البابا.
  • الجامعة الكندية في مصر: وهي تعتبر أول جامعة أجنبية تقام بالعاصمة الإدارية الجديدة .وصدر قرار من رئيس الجمهورية بإنشاء الجامعة، يقدم الحرم الجامعي الدولي لجامعة جزيرة الأمير إدوارد في كندا عددًا من الخدمات، .بما في ذلك: كرة السلة ، ملاعب التنس كرة القدم الأوروبية، تقع على مساحة 30 فدانًا من الأراضي الشاسعة.
  • الحي الحكومي: بالإضافة إلى مبنى مجلس الوزراء ، يضم أيضًا حوالي 18 مبنى وزاريًا ومبنى مجلس النواب. ومقرًا رئاسيًا ومبنى رئاسة، من أهم محتويات الخريطة التفصيلية التي تشكل أهم ما يميز العاصمة الإدارية الجديدة .وجود عناصر متعددة مثل المراكز الثقافية ومدن المعارض، تبلغ مساحة المنطقة السكنية المنتزه المركزي حوالي 8 كيلومترات مربعة، بالإضافة إلى المدن الرياضية والمدن الطبية والمدن الذكية.

وبالرغم من كل هذه المميزات فمن النادر أن تجد سلبيات العاصمة الإدارية الجديدة، فهي مشروع مخطط لأن يكون كامل متكامل.

حدد موعد اجتماع زووم
اختر التاريخ
اسئلة شائعة
تواصل معنا

تواصل معنا للحصول على استشارة مجانية

لديك استفسار؟
ارسل استفسارك و سيقوم احد ممثلينا بالتواصل معك
اتصل واتساب زووم راسلنا