اين تقع العاصمة الادارية الجديدة فى مصر

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة فى مصر
المحتويات

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة فى مصر

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة فى مصر تقع العاصمة الإدارية على حدود مدينة بدر في المنطقة ما بين السويس والقاهرة السخنة مباشرة بعد القاهرة و المستقبل ومدينتي. ويعتبر موقع العاصمة أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة. يعتبر السويس يودي إلى جندالي 2، هو الطريق والأساسي إلى العاصمة ويعتبر طريق جندالي طريق مؤقتًا من الطريق وهو طريق محمد بن زايد.

موقع العاصمة الادارية الجديدة

تتميز العاصمة الادارية الجديدة

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة فى مصرو موقع العاصمة جعلها متميزة هام لجميع المستثمرين، حيث تقع بالركن الشرقي من القاهرة، وتحديداً على حدود مدينة بدر ، وبالقرب من العين السخنة و اقليم الدائري تتميز العاصمة الإدارية بأنها على موقع جغرافي هام يجذب جميع الزوار والسياح من شتى الأرض للاستمتاع بالهدوء والاستجمام وخريطة العاصمة الادارية

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة فى مصر العاصمة الادارية الجديدة هى مدينة متطورة فى مصر تهدف إلى لخلق فرص عديدة للاسكان والعمل لمعالجة مختلف القضايا التى تواجهها مصر وتوفير حياة حلوة وذكية للتكيف مع النمو فى السكانى والحضارى من خلال الترحيب بجميع مستويات الدخل والثقافة فى مدينة تواكب التقدم التكنولوجى المستمر.يعد

المشروع من أجدد المشروعات  بالتطوير العقارى فى مصر فهذا المشروع البنائى الضخم متوقع أن ينمو السكان به من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050 وهو المشروع الذى من شأنه إدخال فكر جديد لالحياة السكنية بمصر. ولأن المشروع يثير فضول العديد من المستثمرين والباحثين عن العقارات

تبلغ مساحة العاصمة الجديدة

168 فدان أي ما يعادل مساحة مدينة سنغافورة. تتكون العاصمة الادارية الجديدة من تجمع محمد بن زابد الشمالي ومركز للمؤتمرات ومدينة للمعارض و حكومي كامل وحي سكني ومدينة طبية ومدينة رياضية ومركزية والمدينة الذكية. تحتوي العاصمة على حديقة تبلغ مساحاتها 8 كم – أي ما يعادل جردن المركزية بنيويورك مرتين ونصف.

تقام الأولى للعاصمة الجديدة

على مساحة تقدر ب 10,000 فدان، ومن المخطط له أن تسع لما يعادل 7 مليون نسمة. تخطط الإسكان لإقامة 25 ألف وحدة . تتراوح مساحات الوحدات السكنية في ما بين 100 م2 إلى 180 م2. يتكون الحكومي من: 18  ومبنى لمؤسسة الرئاسة و تشترك كثير من شركات في مصر في تأسيس كل من السكني والحكومي في العاصمة و منهم :

  • طلعت مصطفى
  •  المقاولون العرب
  • أبناء علام
  •  كونكورد
  • تحالف أوراسكوم إلى جانب بتروجيت للمقاولات
  •  شركة وادى النيل
  •  تحالف مصرى أسبانى
  •  شركة “CSCEC” الصينية

وهى الشركة التى تم تصنيفها أفضل شركة بين 250 شركة مقاولات عالمية. و سيتم الانتهاء من تنفيذ الأسبقية الأولى بمشروع نهاية 2018. سوف يتم نقل مقرات الوزرات الآتية :

  • الصحة والإسكان.
  • والتربية والتعليم والتموين.
  • والإنتاج الحربي والأوقاف والعدل.
  • بالإضافة إلى البرلمان و الوزراء إلى جانب مبنى رئاسة الجمهورية.
  • بها أكبر منطقة مال وأعمال فى الشرق و الأوسط و حى للسفارات .
  • حى حكومى به قصر رئاسى الجديد ومجلس نواب ومجلس وزراء .

مدينة للمعارض العالمية expo و مدينة للمؤتمرات بها قاعات مؤتمرات عملاقة وضخمة. مدينة المعرفة والتكنولوجيا وهى مدينة زكية smart city وهى مدينة بها جامعات ومراكز بحث علمى ومصانع لتنفيذ مشاريع البحث العلمى , بها محطة كهرباء العاصمة 4800 ميجا وات و هى احد أكبر المحطات فى العالم و بها مطار دولى جديد “مطار العاصمة ” و بها منطقة للأبراج سيكون بها برجين من أعلى عشر ابراج فى العالم . و سيتم ربط العاصمة ب مشروع تنمية محور قناة السويس من خلال محاور وانفاق .

أهم المعلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة فى مصر وكما ذكرنا… أن موقعها قد اختير بدقة فائقة وعناية بالغة حتى تكون مدينة تتميز بالتطور، فقد تم تنفيذه وذلك كي يتم حل مشكلة الخلل الموجود في المناطق الحكومية الموجد حاليا حيث ما بانيها المتفرقة … وكذلك الزحام، ووجود سكاني في مكان واحد، وانها تكون ذات شوارع ملوثة وغير نظيفة ، ..

فلهذا قامت على أن تعمل على نقل البرلمان المصري وجميع المؤسسات الحكومية وأيضا قصر الرئاسة. … من القاهرة العاصمة القديمة إلى ، حيث الحي الحكومي الذي يشمل جميع وكافة الجهات الحكومية، وكذلك يتم نقل الوزارات والسفارات الأجنبية بمصر.

و تم البداء فى الكثير من المشاريع و منها:

  • سيناريو من شركة أكام
  • سيرانو من شركة New Plan
  • إنترادا من شركة صروح
  • لا كابيتال من شركة Pyramids
  • أويا من شركة Edge Holding
  •  كابيتال جيت من شركة المراسم
  •  بوكا من شركة ماستر بلدر جروب
  • ميد تاون كوندو من شركة بتر هوم
  • ذا كابيتال واي من السويدي
  • ذا سيتي العاصمة الإدارية من شركة Master
  • كابيتال هايتس من شركة الصفوة
  • ميد تاون صولو من شركة بتر هوم
  • ميدتاون سكاي العاصمة الادارية

وقد جاء مشروع ميدتاون سكاي العاصمة الادارية Midtown Sky New Capital الذي يعد مشروع ميد تاون الرابع لشركة بترهوم العقارية ليؤكد على ذلك؛ بموقعه الحيوي في قلب العاصمة الادارية وهو فى اكثر المناطق حيوية فى العاصمة .

فهو يقع بمنطقة R7 قطعة G3 امام Expo City و بجانب الجامعه البريطانية حى السفارات ومدينة المعارض و الحى الحكومى كما أنه يقع بالقرب من الطرق الهامه والرئيسة بالعـاصـمـة مثل الطريق الدائري الاقيلمي و محور محمد بن زايد الجنوبي و يبعد دقائق فقط عن الكاتدرائية و المسجد الأكبر و قريب من فندق الماسة و المدينة الطبية و منطقة الوزارات و القصر الرئاسى و دار الأوبرا و المطار ومحور الامل.

زافاني العاصمة 

نعلم جيدًا داخل شركة بروجيت أن الجميع يبحث عن الموقع المميز في المقام الأول عند التفكير في الانتقال إلى العاصمة الادارية التي تمثل مستقبل الاسكان المتحضر في مصر، ولذلك السبب اختارت شركة بتروجيت موقع المشروع بعناية فائقة، وهناك سبب أخر أن الشركة تبحث دائما عن التميز في جميع المشاريع الخاصة بها، ويقع كمبوند زافانى العاصمة الادارية الجديدة.

بالتحديد في منطقة بالحي السابع R7 قطعه E1 أمام حي السفارات وبجوار أرض الشمس وأرض المرور وبجوار كمبوند ذا لوفت وايضا يقع بجوار الحي الوزارء وبجوار الحى الدبلوماسي و هي أكثر المناطق حيوية في العاصمة وذلك ما تميز فيه شركة بروجيت وهو اختيارها لمكان كمبوند زافانى العاصمة الإدارية.

اتيكا العاصمة الادارية الجديدة

يقام مشروع اتيكا على مساحة 35 فدان و تكون نسبه المبانى فى الكمبوند 22.5% اما باقى المساحة سوف تكون لاند سكيب و باقة متنوعه من الخدمات و الأنشطة الترفيهيه و جميع الخدمات الذى تلبى جميع أحتياجاتك أنت و كل أفراد أسرتك .

يقع المشروع فى اميز موقع بالعاصمه داخل منطقه R7 و هى من اكثر المناطق حيويه فى العاصمة بسبب قربها من الدائري الاقليمي و الاوسطى و منطقه المال و الاعمال و هو بالقرب من حي السفارات و مدينة المعارض و اكبر مسجد و كنيسه وهو احدث اعمال شركة نيو بلان للتطوير العقاري.

سيناريو العاصمة 

كمبوند سيناريو ليس مجرد مشروع سكني عادي، حقاً أقل ما يُقال عنه قطعة من الجنة على أرض الواقع، كمبوند سيناريو جميع الخدمات الحديثة والعصرية التي تناسب حياة كريمة ومناسبة لك ، موقع مشروع سيناريو يقع في الحي السابع قريب جداً من الجامعة البريطانية والقصر الرئاسي الجديد ومدينة المعارض وغيرها من الأماكن الحيوية بالعاصمة ويوضح هذا من خلال خريطة العاصمة الادارية الجديدة ، تسهيلات في السداد وبدون فوائد ادفع 10 % من قيمة الوحدة مهما كان الموقع والمساحة، عروض وخصومات مُقدمة لعملاء الدفع الفوري وهو من اعمال شركة أكام.

جرين افنيو العاصمة 

جرين افنيو احدث اعمال شركة نيو جيرسي قد تم تنفيذه على قطعة أرض تبلغ مساحتها حوالي 11,5 فدان ، وهي تكون مطلة على أربعة شوارع يبلغ عرضهم 80متر، 60متر، 40متر، 20 متر. كما أن هذا المشروع يوجد بجانب قطعة أرض تم تخصيصها لجامعة إنترناشونال، وكل هذا تحديدا في القطعة N6

الموجودة في السابع R7 حيث يتميز بكونه منخفض الكثافة، وهذ الحي يكون ملاصق للحي الثامن حيث يوجد به كمبوند اناكاجي الذي يعتبر من أحدث مشروعات العاصمة، ويوجد به فنجد هذا المشروع يقع قريب من الجامع الكبير، والنهر الأخضر، والحي الحكومي ، والكاتدرائية، وفندق الماسة، ودار الأوبرا.

كما يبعد عن مطار العاصمة و عن الحي الدبلوماسي الذي يعتبر ارقى الأحياء بالعاصمة، والقصر الرئاسي بمسافة لا تتعدى دقائق، كما أنه يقع بجوار الجامعة البريطانية، قريب جدا من مدينة المعارض.

لا كابيتال 

كمبوند لا كابيتال العاصمة الإدارية وهو احدي اعمال شركة بيراميدز للتطوير العقاري المقام على مساحة حوالي 13 فدان تم تخصيص 20 % من مساحة المشروع مباني وأبراج و 80 % مساحات خضراء ومسطحات مائية وحمامات سباحة وبحيرات صناعية، أسعار مناسبة جميع فئات المجتمع مساحات متنوعة تناسب جميع الأسرة سواء كانت أسرة كبيرة أو صغيرة، امكانية سداد سعر الوحدة فوري وبالتقسيط بدون فوائد على 8 سنوات ومقدم 10 % فقط، تشطيب فاخر كمبوند لا كابيتال العاصمة الإدارية يضم العديد من المزايا والخدمات التي لا حصر لها .

جولدن يارد 

والجدير بالذكر أنه عندما نقوم بالتحدث عن مشروع جولدن يارد Golden Yard New Capital فبذلك نتحدث عن قائمة من المميزات التي لا تنتهي، ويكون على رأسها الموقع المتميز فنجد أن القطعة التي نفذ عليها هذا المشروع فهي أمام الحي الدبلوماسي، والتي تكون عبارة عن طرح أول بمنطقة المستثمرين، وتحديدا فإن مشروع جولدن يارد يقع في الحي السابع R7 قطعة أرض رقم 9G2.

حيث أن الشركة المالكة قد قامت باختيار هذه القطعة بصورة خاصه وذلك لمميزاتها الكثيرة، حيث أن موقع هذا المشروع يكون بعيداً تماماً، عن الفكرة القائمة في بعض المشاريع وهي مشروع يكون خلف مشروع.

وذلك علي صورة متراصة، ولكنه يكون على عكس ذلك فنجد أنه يحاط به شوارع واسعة من جميع الجهات، حيث يوجد أمام شارع يصل عرضه حوالي 90 م، ويوجد خلفه شارع يقوم بفصله عن الحي الدبلوماسي يصل عرضه حوالي 70 م.

كما يوجد من ناحية اليمين شارع يكون عرضه حوالي 35 م، وهو يقوم بالفصل بين المشروع وبين حي السفارات، ومن ناحية اليسار يوجد شارع يصل عرضه حوالي 35 م، يقوم بالفصل بين هذا المشروع.

المقصد العاصمة الادارية الجديدة

يعتبر كمبوند المقصد العاصمة من أميز المشاريع بذلك المنطقه بسبب موقها المميزه وهو أحدي اعمال شركة سيتى ايدج فهو يقع فى منطقه R3 بالقطعه D4,D5 بجوار حى المال و الأعمال و الجامعه الأوروبيه و الجامعه الكنديه و القرية الأولمبية و المطار و القصر الرئاسي و حي الوزارات و منطقه الحكومي كل هذه الاماكن و اكثر يكون مشروع المقصد العاصمة الادارية الجديدة بجوراها لأنه يقع فى اكثر الاماكن حيويه و هو اول مشروع فلل فى R3 كما يتميز ايضا انه أول مشروع يتم تسليمها فوري .

تاون جيت العاصمة الادارية الجديدة

الحياه تعطيك فرصة التميز والراقي فى ارقى كمبوند فى قلب العاصمة ويقع فى موقع متميز للغايه فى مكان حيوي فى العاصمة فى منطقه R7 قطعه J2 بالقرب من حي السفارات و5 دقائق من الحى الدبوماسي وارض المعارض ويقام على مساحة 21 فدان ينقسم المشروع على 18% مبانى من المساحة الاجماليه للمشروع والباقى لاند سكيب ومساحات خضرا وخدمات كمبوند تاون جيت هو من اعمال شركة سمارت فيو للاستثمار والتطوير العقاري.

بارك لين العاصمة الادارية الجديدة

يقع مشروع بارك لين فى أفضل الأحياء السكنية بالعاصمة الذى تعد من المواقع الأستراتيجية و هى منطقه R7 قطعه D2 و هى تانى قطعه من محور محمد بن زايد و يقع على شارع رئيسيه بعرض 70 متر و أمام طبيه روز و ايضا يقع بالقرب من العديد من المشروعات السكنية الشهيرة بهذه المنطقة فهو قريب من كمبوند البوسكو و بجانب الجامعه السويديه و بجوار فندق الماسة و المنطقه الطبيه و النهر الاخضر و على بعد دقائق و القصر الرئاسى و مركز المؤتمرات و بجوار ايضا كلا من دار الأوبرا و المنطقة الدبلوماسي وهو من اعمال شركة العتال هولدنج.

جنوب العاصمة الادارية الجديدة

جنوب العاصمة الادارية الجديدة Jnoub New Capital فى R7 قطعه G6 وهو موقع متميز للغايه امام الحى الدبلو ماسي مباشره و الـ Expo سيتى وأيضا بالقرب من الجامعة البريطانية BUE وعلي بعد دقيقتين من مجمع المدارس والمستشفيات وكذلك على بعد دقائق من النهر الأخضر الذى يخدم كافة أقاليم القاهرة الكبرى وعلى بعد دقائق من الكاتدرائية كما يبعد عن مطار العاصمة الإدارية والقصر الرئاسي بـ 15 دقيقة مما يجعله متواجدا فى منطقه حيويه للغايه وقريب من كافه الطرق الرئيسيه ومدن القاهره كالطريق الدائرى الاوسطى و الاقليمى وبذلك يكتسب المشروع موقع متميز حيث يوفر العديد من الأماكن الهامة وهو أحدى اعمال شركة الشرقيون للتنميه العمرانية.

انا كاجي العاصمة الادارية الجديدة

كما يقع مشروع اناكاجى في منطقة من المواقع المتميزة التي تعد من أكثر الأماكن الأستراتيجية و الحيوية في العاصمة حيث يقع في منطقة R8 قطعه i4 بالقرب من منطقه الخدمات و محور محمد بن زايد الجنوبى و بالقرب ايضا من العديد من أهم و أكبر الأنشاءات الحكومية و الخاصة مثل حى السفارات و المنطقة الحكومية يقام المشروع مساحة المشروع 20 فدان .

 كما منقسم ما بينا الانشاءات و المساحات الخضراء و الخدمات لانه شركة عقار مصر اهتمت بالخدمات حتى لاتحتاج لاي شئ من خارج كمبوند اناكاجي Anakaj new capital لذلك سوف تقوم بتقسيم المساحة الأجمالية للمشروع على 20% نسبة المبانى و الأنشاءات و باقى المساحة سوف تكون موزعه بالتساوى على منطقة الخدمات و المساحات الخضراء و الأنشطة الترفيهية وهو من اعمال شركة عقار مصر .

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة فى مصر

لمزيد من الاستفسار اتصل على

للتواصل مع قسم المبيعات

01100272762

حدد موعد اجتماع زووم
اختر التاريخ
اسئلة شائعة
تواصل معنا

تواصل معنا للحصول على استشارة مجانية

لديك استفسار؟
ارسل استفسارك و سيقوم احد ممثلينا بالتواصل معك
اتصل واتساب زووم راسلنا