العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي

العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي

العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي

يكثر التساؤل عن العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي خاصا بعد الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراءالمصري. الدكتور مصطفي مدبولي، صباح يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر فبرايرالحالي. تنفيذًا لقرارات رئيس الجمهورية؛ لمتابعة أعمال البناء والإنشاءات في العاصمة الجديدة، للانتهاء من الحي الحكومي في أقرب وقت ممكن.

العاصمة الادارية الجديدة

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مكان مميز بين مجموعة من الطرق الرئيسية، التي تصلها بكل مكان داخل جمهورية مصر العربية.

حيث يقع طريق السويس الرئيسي في الجهة الشمالية للعاصمة، بينما يقع الطريق الرئيسي للعين السخنة. جهة الجنوب، ويمر في وسطها شارع التسعين القادم من التجمع الخامس، والطريق الدائري الإقليمي والدائري الأوسط.

العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي

تم اتخاذ قرار بناء العاصمة الإدارية الجديدة والإعلان عنه في شهر مارس سنة 2015في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

ويعتبر أكبر مشروع توسعي منذ ذلك الوقت، ويهدف إلى نقل مقرات الوزارات الحكومية. ومجلس الوزراء إلى الحى الحكومي، يتبعه نقل مجلس الشعب ثم سفارات الدول الأجنبية.

أما عن العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي فقد تم الإعلان عن الانتهاء من مبني وزارة المالية. وقد تفقده رئيس مجلس الوزراء وقرر أن يبدأ العمل فيه بشكل رسمي في بداية العام القادم.

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

تم تخصيص مساحة مقدارها 360 فدان والتي تساوى1.5 مليون متر مربع؛ لبناء الحي الحكومي. وقد تقرر البناء على نسبة 20% فقط من إجمالي المساحة. بما يعادل 60 فدان أي 250ألف متر مربع، وتخصيص 80% للمساحات الخضراء بالإضافة إلى الطرق.

ويضم الحي الحكومي مبنى مجلس الوزراء، ومبنى مجلس الشعب، 34 مبنى لجميع الوزارات. ويتوسط المباني محور رئيسي ضخم على مساحة 430 ألف متر مربع.

ملامح العاصمة الإدارية الجديدة

أظهرت الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء المصري بعض ملامح العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي. والتصريح بقرب الانتهاء من أعمال البناء بها، فقد تم تنفيذ ما يقرب من 87% من المنشآت داخل الحي الحكومي. وهي تشمل ما يلي

  1. الهيكل الإنشائي، تم الانتهاء من تنفيذه بشكل كامل.
  2. أعمال الواجهات، تم الانتهاء مما يقرب من 98% منها.
  3. المباني الداخلية، تم الانتهاء من تنفيذه بشكل كامل.
  4. تسليم المباني، تم استلام عدد234طابق متنوع، تحتوي على عدد 2086 غرفة مخصصة للخدمات.
  5. تم الانتهاء من مباني الحي السكني المخصص للموظفين والعمال، والذي يتسع لحوالي 50 ألف من موظفي الحكومة، وتم إقامته في مدينة بدر على مقربة من مقر العاصمة الإدارية الجديدة

مواصفات المباني الحكومية

تم استخدام تصاميم داخلية للمكاتب الحكومية تتناسب مع طبيعة العمل المكتبي الحكومي. وقامت بتنفيذه الهيئة العربية للتصنيع ويرأسها الفريق عبد المنعم التراس، الذي وضح تفاصيل الشراكة مع شركات القطاع الخاص المصرية. ليبين تفاصيل بناء العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي.

وقد أوضح أن أعمال البناء وفرت أكثر من مائة ألف فرصة للعمل، وقد تم بناء المقرات الوزارية على أسس حديثة. لتناسب أساليب الإدارة الحديثة، فقد تم توفير مجموعة خلايا عمل مجهزة بكافة الاحتياجات الوظيفية، وتحيط بمكتب الإدارة.

المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة

يمكن معرفة العاصمةالاداريةالجديدةحاليامتيتنتهيمن خلال معرفة تفاصيل المرحلة الأولى في هذا المشروع العملاق، فقد تقرر تخصيص 40 ألف فدان لبنائها، وهي أكبر بكثير من مدينة الرحاب مثلا، والتي تبلغ مساحتها 3200 فدان فقط.

عدد مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

أوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اللواء أحمد زكي عابدين، في لقاء صحفي سابق، أن بناء المرحلة الأولى سوف يستغرق من ثلاث إلى أربع سنوات؛ للانتهاء من كافة مبانيها ومنشأتها.

وقد تم التخطيط لبناء أربعة مراحل بشكل متتابع، حتى يكتمل بناء العاصمة الإدارية الجديدة، فهي خطة طويلة الأمد سيتم تنفيذها بالكامل خلال العشرون سنة المقبلة.

تكلفة بناء الحي الحكومي في العاصمة

تشير التقارير الحكومية إلى أن تكلفة بناء الحي الحكومي، والذي يعد جزء هام من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية، قد تكلف بناءه ما يقرب من 40 مليار جنية مصري، وقد حصلت الحكومة المصرية على هذا المبلغ من خلال بيع الأراضي المملوكة للدولة.

ومن المتوقع الحصول على مبالغ إضافية لتكملة البناء لكافة المراحل المختلفة، عن طريق بيع عدد من الشقق السكنية التي تم تشيدها بواسطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى القوات المسلحة التي شيدت حي سكني واستثماري بالعاصمة.

أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

تم تصميم العاصمة الإدارية الجديدة وتقسيمها إلى عشرين حي سكني، ليعيش داخلة نصف مليون نسمة فقط، للتخلص من زحام وتكدس القاهرة الكبرى.

كما تم إنشاء نهر صناعي ليمر بين أحياءها ويضع فواصل بينهم، وقد أطلق عليه اسم النهر الأخضر، حتى يكون صورة تقريبية لنهر النيل الذي يمر في وسط العاصمة المصرية القديمة.

برج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة

من خلال التعرف على برج الأيقوني يمكن تصور العاصمةالاداريةالجديدةحاليامتيتنتهي بشكل واضح، ويوجد هذا البرج ضمن أبراج حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة.

الذي يحتوي على عشرين برج مختلفة الارتفاع ما بين 100 متر و200 متر، ولكن برج الأيقوني حصل على لقب أعلى أبراج أفريقيا، حيث أنه من المقرر أن يصل ارتفاعه إلى 400 متر.

الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة

تعتبر الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المشروعات التي تم إقامتها، فقد تم تخصيص مساحة ألف فدان للحدائق، ويصل طولها إلى عشرة كيلو مترات.

وهي من أكبر الحدائق العامة الموجودة في العالم، وقد تم بناء شبكة متكاملة من طرق للسيارات، والممرات الخاصة بالدرجات والمشاة، حتى يكون من السهل الوصول إليها.

أقسام الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية

تم تقسيم الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة إلى ثلاثة أقسام، وهم كالتالي

القسم الأول بالحديقة المركزية

تم تخصيص مساحة 375 فدان لهذا القسم، وتم تخصيصه كمنطقة ترفيهية مفتوحة للتنزه، ويحتوي بعض المشروعات الترفيهية لراحة الزوار.

ومنها منتج صحي، ونادى اجتماعي، ومجموعة متنوعة من المطاعم، وعدد من البحيرات الصناعية الرائعة، كما توجد مجموعة من الحدائق المميزة مثل

  1. الحديقة المغطاة.
  2. الحديقة الإسلامية.

القسم الثاني بالحديقة المركزية

يبلغ مساحة القسم الثاني من الحديقة المركزية حوالي 306 فدان، منها 240 فدان مخصصة للتنزه، هذا القسم يضم حديقة تراثية، كما تم تخصيص حديقة للأعمال الفنية، كما يحتوي على ما يلي

  1. مسرج مفتوح.
  2. مركز للأنشطة الثقافية.
  3. منطقة للألعاب الترفيهية.
  4. ساحات خاصة بالاحتفالات.
  5. أبراج للمراقبة.
  6. مطاعم مختلفة.

من خلال زيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري لمقر العاصمة الإدارية الجديدة، وتحديدًا الحي الحكومي، استطاعت الحكومة متابعة سير العمل وتحديد شكل العاصمةالاداريةالجديدةحاليامتيتنتهي وإصدار القرارات لبدء نقل الوزارات إلى المقرات الجديدة، بعد أن تم التأكد من مطابقة المباني لمعاير الجودة والسلامة المطلوبة، والمناسبة للأعمال الحكومية.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة حاليا متي تنتهي، الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ملامح العاصمة الإدارية الجديدة، مواصفات المباني الحكومية، المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، عدد مراحل العاصمة الإدارية الجديدة، تكلفة بناء الحي الحكومي في العاصمة، أحياء العاصمة الإدارية الجديدة، برج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، أقسام الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية، القسم الثاني بالحديقة المركزية.

بحاجة لمساعدة؟

ممثلى خدمة العملاء موجودين بخدمتك على مدار الساعة، تواصل معهم باحدى الطرق التالية

whatsappواتس اب
201098000666



callللاتصال بنا
01098000666



emailالايميل
info@enjazproperty.com

تواصل معنا